dirasalive | الدراسة لايف dirasalive | الدراسة لايف

random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

تعرف على السبب الذي يجعل الطالب يحب المعلم أو يكرهه


إشترك في قناتنا على اليوتوب


تعرف على السبب الذي يجعل الطالب يحب المعلم أو يكرهه

تعرف على السبب الذي يجعل الطالب يحب المعلم أو يكرهه

هناك العديد ممن يعانون من هذه المشكلة و يبحثون عن السبب الذي يجعل الطالب يحب المعلم أو يكرهه ؟
سؤال صعب جدا أليس كذالك ، هل تجد أن خيوطه متشابكة  نعم هو كذالك!
  تتعدد  أسباب كره الطالب لأستاذه وتختلف ، فهناك من يرجعها  لنقص تكوين الأستاذ الأكاديمي ، وهناك من يرجعها إلى ضعف شخصية الأستاذ ، وهناك أيضا من يرجها إلى تسلط الطلبة و قلت احترامهم.... لكن في حقيقة الأمر أن السبب الحقيقي وراء كره الطلبة لأستاذهم غالبا مايكمن في الطريقة التي يتعامل بها معهم، وبالأسلوب الذي يوصل به المعرفة لهم .
 من المعروف أننا نحب الإستماع للشخص الذي نحب ما يقول ، إذا هل دروس الأستاذ ليست جيدة ؟؟؟ بالتأكيد لا إنها جيدة فالعلم كله جميل جدا ، لكن لما يصبح القسم الذي يهدف إلى تقديم المعرفة للطاللب مثل سوق اسبوعي؟
أيها الأستاذ ربما تكون متفقها في ميدانك ولن تسكت اليوم كله وأنت تناقش مواضيع تخص مجالك ،  لكن لما لايصغي لك الطلبة ، بل لما لا يكنون لك الإحترام.
الجواب على هذه المعظلة  يكمن في الطريقة التي ستتعامل فيها مع طلبتك .
عليك أن تتعامل وتفسح المجال للطالب حتى يثبت ذاته داخل القسم،  لا تقمعه أو تحاول أن تثبت له أنك أحسن منه ، لا تكن عابس الوجه ، ولا تحسس التلاميذ أنك المثقف الوحيد في القاعة ، ولا تجعل بين طلبتك فوارق ، ولاتهن طالبا كيفما كانت الأحول ، قدم درسك بطريقة غير مملة ولتكن مرحة حتى لايشعر الطلبة بالضجر، لا تحاول أن تجعل علاقتك معه تلك العلاقة الرسمية بل اجعلها علاقة صداقة ، فالصديق سيستمع لك و سيحبك وسيحترمك أما إثبات الذات بالسلطة سيكره الطلبة فيك وسيكرههم في المادة وستكون المسؤول عن فشل عدد من الطلبة في تلك المادة.

عن الكاتب

Hicham Stitou

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

dirasalive | الدراسة لايف